You are currently viewing بالصور.. المنتخب الوطني يكتسح إندونيسيا ويتصدر مجموعته بتصفيات المونديال

بالصور.. المنتخب الوطني يكتسح إندونيسيا ويتصدر مجموعته بتصفيات المونديال

أكتسح المنتخب العراقي ضيفه الإندونيسي بنتيجة (5-1) في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس بملعب البصرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وأقيمت المباراة وسط حضور جماهيري غفير زاد عن ال 60 ألف من أنصار أسود الرافدين.

تقدم المنتخب العراقي أولاً عن طريق بشار رسن في الدقيقة 20، إثر تصويبة أرضية لم يحسن حارس الضيوف ناديو أرجونتا من أبعادها.
وجاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض بنيران صديقة بواسطة المدافع الإندونيسي جوردي أمات في الدقيقة 35، بعد أن لعب علي جاسم تمريرة عرضية تدخل في إبعادها أمات عبر رأسية أخطأ في تقديرها لتسكن الشباك.

ونجح شاني انتونيو من تقليص الفارق لمنتخب إندونيسيا في الدقيقة 45+3، بعد أن أستقبل مناولة بينية من البديل رافائيل ويليام، ليسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة لحارس العراق جلال حسن الذي لم ينجح في إبعادها.

وأضاف أسامة رشيد الهدف الثالث للعراق في الدقيقة 60، بعد تصويبة قوية من على مشارف منطقة الجزاء لعبها على يمين الحارس الإندونيسي ناديو.

وخطف البديل يوسف الأمين الهدف الرابع لأسود الرافدين في الدقيقة 81، بعد مجهود فردي رائع من علي جاسم ، الذي تلاعب بدفاعات الضيوف ليمرر كرة عرضية لأمين الذي وضعها بسهولة في سقف المرمى.

وعزز البديل علي الحمادي تقدم العراق بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة 88، بعد إستقباله تمريرة بينية من علي جاسم ، ليراوغ الحارس الإندونيسي ويضع الحمادي كرته بسهولة.

وبهذا الإنتصار، تصدر المنتخب العراقي صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن فيتنام الفائزة في وقت سابق من اليوم على الفلبين (2-0).
ويلعب العراق مع فيتنام في هانوي يوم 21 من الشهر الجاري ، الذي يشهد أيضاً مواجهة إندونيسيا مع الفلبين.