You are currently viewing بالوثيقة.. تشكيل لجنة تحقيقية برلمانية بشأن هروب احمد شايع في البصرة

بالوثيقة.. تشكيل لجنة تحقيقية برلمانية بشأن هروب احمد شايع في البصرة

 اصدر رئيس مجلس النواب نيابة محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، امراً بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق بهروب المتهم احمد شايع في البصرة.

وبحسب الوثيقة، حصلت {الفرات نيوز} على نسخة منها، فإن :”اللجنة تشكلت برئاسة النائب عدي عوادي وعضوية كل من النواب {هيثم الفهد، علاء سكر الدلفي، نايف الشمري، سهام الموسوي، سروة عبد الواحد، عزيز المياحي، طلال الزوبعي،  خليل غازي، علاء الحيدري}”.

وأحدثت قضية هروب المتهم بقتل مدير شركة دايو في محافظة البصرة، أحمد شايع، من سجن الجمهورية في محافظة البصرة، ضجة كبيرة، حيث حملت الأوساط السياسية والمجتمعية الحكومة المحلية وقيادة شرطة البصرة، مسؤولية هروب المتهم إلى جهة مجهولة، بتواطؤ مع ضباط ومنتسبين من داخل المركز.

الا ان وزارة الداخلية نفت في بيان، علاقة المدان الهارب بحادثة قتل مدير شركة دايو الكورية مطلقاً، حيث كان محكوم وفق احكام المادة ( 412) من قانون العقوبات العراقي لمدة سنتين.

وبينت الداخلية، ان هذا المدان يعاني من فشل كلوي وكان يعالج في إحدى المستشفيات القريبة من مركز الشرطة الذي كان محتجز به، مشيرة إلى أن عملية تلقيه العلاج كانت بقرار قضائي، إذ استغل هذا الأمر ومن خلال تواطؤ احد الضباط تمكن من الهرب أثناء خروجه للعلاج.