You are currently viewing علي شداد يطرح على طاولة السوداني جملة من الملفات الخاصة بمحافظة البصرة

علي شداد يطرح على طاولة السوداني جملة من الملفات الخاصة بمحافظة البصرة

طرح النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، علي شداد، اليوم الاحد، على طاولة رئيس الوزراء محمد شياع السوادني مجموعة من القضايا والملفات التي تخص محافظة البصرة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال شداد، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :”اللقاء تضمن مناقشة ملف “البصرة عاصمة العراق الاقتصادية” وتفعيل القانون الذي عُطل طوال السنوات الماضية”،  لافتا الى “توجيه السوداني لبعض اللجان المختصة بإعداد تقارير عاجلة للمضي بإجراءات تنفيذ القانون”.
واضاف، ان “ملف تهريب النفط الخام ومشتقاته من بين الملفات التي تمت مناقشتها مع رئيس الوزراء والذي يشرف شخصيا على اجراءات التحقيق فيها”، لافتا الى انه “تم الاتفاق مع السوداني على اهمية توجيه وزارة النفط وشرطة الطاقة بإدخال التقنيات الحديثة لمراقبة مسار الانابيب النفطية ومتابعة منافذ التهريب واغلاقها والسيطرة على التصاريح الامنية الممنوحة لصهاريج نقل المشتقات النفطية”.
ولفت شداد، الى “مناقشة ملف ملوحة المياه وشحتها مع السوداني الذي اكد ان مجلس الوزراء بصدد اتخاذ مجموعة من القرارات التي تتعلق بموضوع المياه وملوحتها في البصرة ووضع الحلول النهائية لها”.
واوضح “كما ناقشنا مع السوداني موضوع الاستثمار في محافظة البصرة وتفعيله وتسهيل اجراءاته للمستثمرين المحليين والاجانب ووجه بأهمية تفعيل هيئة الاستثمار وممارسة دورها الفعال في المحافظة” .
واكد شداد، ان “السوداني على متابعة مستمرة لموضوع بطولة “خليجي 25″ التي ستنطلق فعالياتها في محافظة البصرة مطلع العام القادم ووجه الجهات ذات العلاقة بأهمية الاسراع  بإنجاز جميع المشاريع المتعلقة بالحدث الكروي الابرز في العراق وتذليل الصعوبات لإنجاحه باعتباره نقطة تحول وانفتاح على جميع الدول المشاركة ويوطد من علاقة البلد مع اشقائه في دول الخليج”.
ووجه شداد، دعوة رسمية باسم محافظة البصرة الى “رئيس الوزراء لزيارة المحافظة وعقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات فيها للاطلاع عن كثب على اهم المشاكل التي تعاني منها المحافظة واتخاذ القرارات المناسبة لها”.
وكشف، ان “السوداني ابلغه بانه ينوي فتح مكتب لمجلس الوزراء في محافظة البصرة يرتبط به مباشرة وذلك لأهمية البصرة اقتصاديا واجتماعيا ومتابعة شؤون المحافظة وجميع الملفات التي تتعلق بصلاحيات مجلس الوزراء لسرعة انجازها”.