You are currently viewing كاساس يفتتح مغامرته مع العراق بمواجهة الكويت

كاساس يفتتح مغامرته مع العراق بمواجهة الكويت

 يخوض المنتخب العراقي، غدا الجمعة، اختباره الرسمي الأول مع مدربه الإسباني خيسوس كاساس، عندما يستضيف نظيره الكويتي في مباراة ودية بملعب الميناء الأولمبي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وستكون مواجهة الغد ذات أهمية كبيرة لكاساس، الذي يسعى لوضع اللمسات الأخيرة على قائمته، واختيار التشكيلة الأساسية المناسبة لمباراة افتتاح خليجي 25، التي ستجمعه بمنافسه العماني يوم 6 يناير/كانون الثاني المقبل.
وسبق للمدرب الإسباني أن راقب لاعبيه من المدرجات، في وديتي المكسيك والإكوادور، اللتين قاد منتخب العراق فيهما المدرب الوطني، راضي شنيشل.
ومنح كاساس الفرصة لعناصر جديدة في قائمة البطولة الخليجية، أمثال علي العبادي حارس مرمى الكهرباء، صاحب ال23 عاما، والظهير فاضل (18 عاما)، والجناح أحمد فرحان (24 عاما)، ومؤمل عبد الرضا (23 عاما).
رؤية فنية
وقدم المحلل العراقي علي النعيمي، في تصريح صحفي، رؤية فنية حول لقاء الغد الودي بين العراق والكويت.
وقال النعيمي “هذه المباراة ستكون المواجهة الأولى لكاساس، والثانية للبرتغالي روي بينتو، الذي قاد منتخب الكويت في ودية لبنان، وحقق فيها الانتصار بهدفين”.
وواصل “مواجهة الغد ستوضح الرؤية الفنية لكاساس، إن كان سيلجأ إلى الاستحواذ واللعب القصير والسلس والتحرك في الفراغات، أم سيكون امتدادا لسلفه كاتانيتش، الذي كان يعتمد على التحفظ الدفاعي واللعب المباشر (النقل إلى الأمام)، مع التركيز على الكرة الثانية”.
وزاد “أما بينتو فكان زميلا لهيليو سوزا، مدرب البحرين، في تدريب الفئات العمرية للمنتخبات البرتغالية لمدة 10 سنوات، حيث تتلمذا سويا على يد المدرب خوسيه ليما، المشهور بالنزعة الدفاعية والكتلة المتحركة في وسط الملعب من دون كرة، مع التحضير السريع بمجموعة من النقلات القصيرة إلى الأمام عند الاستحواذ”.
وختم النعيمي “الفارق الوحيد هو أن بينتو يراهن على خليط، ما بين الأسماء التقليدية (الخبرة) والأسماء الجديدة، تحت إشراف المدير الفني للاتحاد الكويتي، الخبير البلجيكي ميشيل سابلون”.