You are currently viewing وفد تركي يصل الى البصرة لاستكمال المتعلقات الفنية لمشروع طريق التنمية

وفد تركي يصل الى البصرة لاستكمال المتعلقات الفنية لمشروع طريق التنمية

كشفت وزارة النقل عن وصول وفد فني تركي الى البصرة، اليوم الاحد، لاستكمال متعلقات طريق التنمية الفنية والاطلاع على مشاريع ميناء الفاو الكبير.

وفدا تركيا فنيا يضم عددا من المدراء العامين في وزارة الاتصالات والبنية التحتية التركية، وصل اليوم الى محافظة البصرة للاطلاع على واقع العمل في مشروع طريق التنمية ومشاريع ميناء الفاو الكبير، بحضور الشركة الاستشارية الإيطالية”.

وأضاف، ان “المدير العام لموانئ العراق فرحان الفرطوسي ومدير عام السكك الحديد المهندس يونس خالد جواد الكعبي، بحثا مع الوفد التركي متعلقات طريق التنمية الفنية”.

وتابع البيان، ان “الجانبين اتفقا على عقد اجتماع دوري شهري لتشريع إجراءات طريق التنمية وآلية تنفيذه”، مؤكدا أن “الوفد قام بجولة استطلاعية على مشروع النفق المغمور والطريق البري السريع الذي يربط بين ميناء الفاو وطريق التنمية”.

وأشار البيان الى “استعراض الفرطوسي تفاصيل العمل في النفق المغمور والارصفة الخمسة للميناء ونسب الانجاز ورؤية وزارة النقل بشأن آلية تشغيل ميناء الفاو”، مؤكداً “اشادة الوفد التركي بأعمال التنفيذ في مشاريع ميناء الفاو ووصفه بالمشروع العالمي يخدم العراق ودول المنطقة والعالم”.

يشار الى ان زيارة الوفد التركي كان قد جرى الاتفاق عليها في الزيارة الاخيرة لوزير النقل رزاق محيبس الى انقرة، والتي جرى خلالها الاتفاق على جملة أمور فنية تخص مشروع طريق التنمية.